اجعل منتدى لحن الصفحه الرئيسية  

الرئيسية  - اعلن معنا

 

المها

دردشة - شات - شات كتابي - دردشة كتابية

 

اختر لون صفحتك تركواز بنفسجي وردي احمر بني اخضر إفتراضي


العودة   منتديات لحن | منتدى لحن | لحن > °ˆ~*¤®§(* لحن للأسره والمجتمع *)§®¤*~ˆ° > لحن الطب والصحه

لحن الطب والصحه

كل مايتعلق بالصحه والغذاء و بالأسرة والطفل


الإهداءات
: السلام هاااااااام جدا ارجو من مدير الموقع والمشرفين ولمشرفات والاعضاء الدخول الى قسم العامه وتعبئة عائلة شجرة منتدى لحن ولكم منى جزيل الشكر : هلابك دكتور الله يعطيك العافيه ههههه وأن شاء لله مأغيب خخخخخخخ : انا رجعتلكم ياأحباب بعد غياب مدة شهر وحشتوني ومفيش حد سأل عني مبروك نيو لوك : اهلين وسهلين ... الف حمد على السلامة اختي الهـــبـــوب نور المنتدى بعودتك لنا ..... بس لا عاد تعيدها : السلام عليكم.أخباااركم يابنات وشباب..أعذروني على الغياب لظروف خاصه : مديرنا العزيز لقد تم اختيارك في يوم في حياة عضو نحن في الانتظار : الغاليه الليدي شوشو اختاري العضو الي بعدك نحن في الانتظار : كيفكم حبايبي جميعا .. يامدير المنتدى .... وش السالفة ماني قادر أدخل ؟؟!!! أرجو النظر بالأمر .. الله لايحرمنا منك : مساء الخير لجميع اعضاء لحن و تروحين و ترجعين لنا بالسلامه الحل الصعب و بنشتاقلك و نحن في انتظارك هههه : الحل الصعب تروحين وترجعين بالسلامه انشاءالله : صباح الخير/مساء الخير يااعضاء احلى منتدى والله راح توحشوني مووووت انا راح اغيب كم يوم وبرجع لكم قريب ان شاء الله ولا تنسوني راح اشتاق لكم مع السلامه


المشروبات الغازية تزيد التوتر والاكتئاب

لحن الطب والصحه


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-Jan-2007, 02:57 PM
الصورة الرمزية الفــــــــــريق
عضو ذهبي
______________
الفــــــــــريق غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 4
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة:
المشاركـــــات: 3,184  [ للمزيد هنا ]
:6: المشروبات الغازية تزيد التوتر والاكتئاب

أفادت دراسة طبية نرويجية حديثة بأن تناول المراهقين كميات عالية من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تسبب لهم مشاكل صحية وعقلية.

ولاحظ باحثون نرويجيون أن المراهقين الذين يتناولون كميات كبيرة من المشروبات الغازية الغنية بالسكر لديهم مشاكل عقلية وصحية مثل فرط النشاط والتوتر والحزن.

وأجرى فريق الباحثين الدراسة في جامعة أوسلو على أكثر من 5000 مراهق، تتراوح أعمارهم بين 15 و16 سنة، وأظهرت النتائج بوضوح وبشكل مباشر أن ثمة علاقة مباشرة وطردية متزايدة بين كثرة تناول المشروبات الغازية وحالات فرط النشاط والتوتر التي تعتري المراهقين.

وقام الباحثون بإجراء دراسة ميدانية إحصائية من خلال طرح عدة أسئلة للمشمولين بالدراسة، وتقييمها مقارنة مع الحالة الذهنية والعقلية والسلوكية لدى المراهقين.

وكشفت الدراسة أن ثمة علاقة قوية ربطت طلاب المرحلة العاشرة بين تناول المشروبات الغازية والاضطرابات الذهنية، مع اعتبار وجود مسبق لأي اضطرابات اجتماعية أو غذائية أو سلوكية لدى هؤلاء المراهقين، أي أن العلاقة بين تناول المشروبات الغازية وظهور الاضطرابات الذهنية لا دخل لها لوجود أي من الاضطرابات الاجتماعية أو السلوكية أو الغذائية المصاحبة فيها.

والعلاقة بين حالات فرط النشاط وتناول المشروبات الغازية كانت مباشرة بصفة قوية، إذ كلما زاد عدد العبوات المتناولة منها زادت وتيرة حالات فرط النشاط لدى المراهق أو المراهقة، والأسوأ كان لدى الفتية أو الفتيات الذين يتناولون أربع عبوات أو أكثر من تلك المشروبات يوميا، وهو ما لوحظ على 10% من الذكور و2% من الإناث.

وطرح الباحثون أن إحدى السبل لتخفيف تناول المراهقين للمشروبات الغازية هو منع توفيرها في المدارس أو الأماكن العامة الأخرى التي يتجمع المراهقون فيها.

وفي تعليله لذلك أكد البروفيسور تورا هنركسين من جامعة أوسلو أن وجود مواد مثل الكافيين في المشروبات الغازية هو السبب وراء حالات فرط النشاط لدى المراهقين، وأن هناك دراسات عديدة على المشروبات الغازية تتشابه في نتائجها وكلها تؤكد الإضرار بصحة الجسم.

أضاف هنركسين إلى ضرر عنصر السكر المتوفر في المشروبات، حيث يترك آثارا سلبية على الإنسان المراهق والمرأة الحامل والإنسان الطبيعي، فزيادة السكر في الدم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لساعات طويلة، ويتسبب بإفراز هرمونات تساعد على زيادة الوزن، إضافة إلى الاكتئاب والتوتر العصبي، علاوة على مرض السكري وبعض الأمراض السرطانية، حسب قوله.

وتساءل البروفيسور عن السر في عدم استطاعة متناول تلك المشروبات عن الإقلاع عنها، وذلك لأنها غنية جدا بالسكر، وكلما ازداد معدل تناولنا للسكر كما هو معروف علميا طلب الجسم له وللمزيد منه، بمعنى أنه يعتاد عليه ولن يستطيع الاستغناء عنه إلا بطرق صحيحة.

من جهة أخرى تعتزم رابطة أطباء الأسنان في النرويج رفع قضية ضد الشركات العالمية المنتجة للمشروبات الغازية، وذلك لاحتوائها على عناصر حمضية تفتك بمينا الأسنان، ولهذا يؤكد أطباء الأسنان أن ضرر المشروبات الغازية على بنية الأسنان وقوتها يفوق الأضرار المترتبة على تناول سائر الأغذية والمشروبات، بما في ذلك تناول السكر بحد ذاته.
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
اعلانات جوجل
  #2 (permalink)  
قديم 13-Jan-2007, 04:34 PM
الصورة الرمزية لذة غرام
عضو ذهبي
______________
لذة غرام غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 752
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة: ₪ بيَن أضُلِعِهـ ₪
المشاركـــــات: 2,642  [ للمزيد هنا ]
افتراضي

لا حول الله حنا نقرأ لكن مانطبق


ان شالله احاول اقلع عنه


يسلموو فريق


يعطيك الف عافيه على المعلومه..

 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
  #3 (permalink)  
قديم 16-Jan-2007, 03:21 AM
الصورة الرمزية موج الغلا
عضو ذهبي
______________
موج الغلا غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 438
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة:
المشاركـــــات: 1,354  [ للمزيد هنا ]
افتراضي

الله يهدينا بس

والله يفكنا منها

يعطيك العافيه
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
  #4 (permalink)  
قديم 18-Jan-2007, 03:19 AM
الصورة الرمزية كادي
مراقبه عامه
______________
كادي غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 1622
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة: في قلب امي وصديقتي
المشاركـــــات: 9,952  [ للمزيد هنا ]
افتراضي

يعطيك الف عافيه على المعلومه..

 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
  #5 (permalink)  
قديم 21-Jan-2007, 04:16 AM
الصورة الرمزية الفــــــــــريق
عضو ذهبي
______________
الفــــــــــريق غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 4
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة:
المشاركـــــات: 3,184  [ للمزيد هنا ]
افتراضي

شـاكر لكم مروركم جميعأ

تحياتي
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
  #6 (permalink)  
قديم 31-Jan-2007, 06:56 PM
الصورة الرمزية مجنونة نانسى عجرم
عضو جديد
______________
مجنونة نانسى عجرم غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 3586
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العــــــمــــــــر:
مكان الإقــامـة:
المشاركـــــات: 13  [ للمزيد هنا ]
افتراضي

انامن هنا ورايح مش هشربها تانى
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ملاحظه: جميع ما يطرح في منتديات لحن من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبها

site map


الساعة الآن: 11:48 PM

Powered by vBulletin® Version 3.7.0
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.